كل ماتريد معرفته قبل اختيار الباركيه

كل ماتريد معرفته قبل اختيار الباركيه

الباركيه هو أقدم وأرقي الطرق لتغطية الارضيات اذ تعد الأرضيات الخشبيه واحده من الأرضيات المفضله لأصحاب المنازل ومصممي الديكور .

عندما يشاهد الناس منزل بغرض الشراء ، عادة ماتدخل نوعية الأرضيات من ضمن المقومات التي ينظرون اليها ، وتدل الأبحاث علي ان معظم الناس يفضلون أرضيات الباركيه .
اذا كنت مازلت في مرحلة تصميم ديكور منزلك الجديد ، ولا تستطيع تقرير اذا ماكنت تريد تركيب أرضيات خشبيه ف نحن هنا لكي نساعدك .

اليك مميزات وعيوب ارضيات الباركيه الخشبيه.

تأتي الأرضيات الخشبيه في ثلاث اشكال رئيسيه :

شرائط والواح وباركيه .

الشرائط والالواح تتشابه بشكل كبير ، الفارق الرئيسي بينهما هو أن عرض الشرائط لايزيد عن 1.5 او 2.25 بوصه.
بينما عادة ماتكون الألواح أعرض كثيرا.

أما الباركيه:

فهو عباره عن مستطيلات خشبيه تشكل اشكال هندسيه علي الارضيات ،
وهو من أكثر انواع الارضيات شعبيه .

مميزات الارضيات الخشبيه :

تعيش لوقت طويل.
الارضيات الخشبيه قوية التحمل بشكل كبير.
بعض المنازل الاثريه مازالت تحتفظ بأرضيات باركيه أصليه . حتي اذا كان عمر الارضيات الخشبيه يزيد عن 100 عام ، يمكن صنفرتها واعادة طلائها لتبدو أنيقه وجديده.

صيانتها سهله، فمن السهل تنظيف الارضيات الخشبيه بالمكنسه الكهربائيه مع استعمال ملمع الأخشاب من وقت لأخر . كمان ان مسحها بممسحه نصف مبتله لايستغرق ثواني . وعلي عكس الموكيت ، عندما تقوم بتنظيف الارضيات الخشبيه تصبح نظيفه فعلا.
كما ان الأرضيات الخشبيه يسهل تصليحها، فاذا حدث اي تلف في مثل هذه الارضيات ، عدا الكوارث الكبري مثل ان تغرق الشقه بالماء ، فيمكن ان تصلح التلف بسهوله.

تزيد من قيمة المنزل، كما ذكرنا سابقا يفضل المشترون المنازل ذات الارضيات الخشبيه . لا تجعل هذه الارضيات بيع المنزل اسهل وحسب ، بل تزيد من ثمن المنزل كذلك.

تلائم اي ديكور منزلي. فأرضيات الباركيه واحده من أكثر الأرضيات أناقه ، دائما ماتبدو راقيه ومتميزه . أحد الاسباب شعبية هذه الأرضيات هو أنها تلائم أي تصميم ديكور في المنزل ، وكذلك أي مجموعة ألوان.

عيوب الارضيات الخشبيه:

غالية الثمن.

تعد أرضيات الباركيه واحده من أغلي أنواع الارضيات . ولذلك تعد استثمار في المنزل ، تركيبها يكلف الكثير من المال.

 اعادة طلائها غاليه، فلا تكلف الأرضيات الخشبيه الكثير من المال عند تركيبها أول مره وحسب،فإذا فقدت تلك الأرضيات رونقها بعد عدة سنوات وبعض الاستهلاك من الاطفال والحيوانات الأليفة فان إعادة تلميعها وطلائها تكلف الكثير من المال

الحياه معها تحتاج الي تعود، فتزيد الأرضيات الخشبية من معدل الضوضاء في المنزل ، خاصة اذا كان لديك اطفال صغار،
وخاصه اذا كنت تسكن في شقه ولديك جيران في الطابق الاسفل.
كما تتاثر هذه الارضيات بدرجة الحراره ، ويمكن ان تجعل المنزل اكثر بروده في الشتاء وأكثر حراره في الصيف.
ويمكن كذلك ان تشكل ازعاجا في غرفة الاطفال وخاصه الاطفال الصغار الذين يقعون كثيرا ، في تلك الحاله من الافضل ان تقوم بتغطيتها بسجاده كبيره

 قابله للخدش، فتبدو الارضيات الخشبيه رائعه وهي جديدة، ورائعة عندما تصبح قديمه واثريه . ولكن في النصف بين هذا وذلك تخدش هذه الارضيات وتاخذ بعض الصدمات. وعليك في تلك الحاله اما ان تقوم باعادة تجديدها او تتحملها حتي تصبح جميع المساحه مستهله بشكل متساوي.

شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي