اعرفي ازاي تختاري الباركيه بسهوله

اعرفي ازاي تختاري الباركيه بسهوله

اختيار أشكال ارضيات الباركيه المناسبة في كل منزل من اهم الجوانب التي يحرص الكثيرون عليها، فتعتبر الاشكال المعتاده للسيراميك او البورسلين من الخيارات التي يقبل عليها الكثيرون لكونها الشائعة بشكل كبير، بينما يبحث البعض الاخر عن التميز وتجهيز المنزل بشكل مختلف.

ولعل من اكثر الأرضيات إختلافاً عن المعتاد هي الأرضية الخشبية، والتي تعطي شكل أكثر فخامة من أشكال الأرضيات الاخري.

حيث يمكن عمل أرضيات الباركيه في اي منزل بطريقة عادية ويضيف مهندسي الديكور ان الباركيه اصبح الان اكثر سهوله، حيث ظهر النمط اللاصق منه وهو مايسهل تركيبه مختلفا عن الأنواع الاخري، والذي يتطلب بعض الوقت في تركيبه.

ولكن عند اختيار الباركيه عليك معرفة أماكن تركيبه جيدا حتي تتمكني من اختيار الشكل المناسب لغرف منزلك، بالاضافة لبعض النصائح عند اختيار الباركيه.

إليك بعض النصائح التي تساعدك في اختيار الباركيه المناسب لمنزلك:

مكان تركيب الباركيه:

ينصحك مهندس الديكور بضرورة ترتيب أفكارك جيداً قبل اختيار أرضية الباركيه، وتحديد أماكن تركيبه في المنزل حتي يترتب علي ذلك اختيار اشكال محدده من تشكيلات ارضيات الباركيه، فالشكل المناسب لغرفة المكتب لن يناسب غرفة الاطفال فالاهم هو التناسق بين الأرضيه وقطع الاثاث في منزلك.

الوان الباركيه:

بالنسبة لألوان أرضيات الباركيه فإنه لايتواجد فقط بدرجات الأخشاب البنية ولكن في السنوات الخمسة الاخيرة أصبح هناك الباركيه اللاصق وهو طبقة من الباركيه يمكن تلوينها بتصميمات محددة وأكثر تماشياً مع موضة الديكورات.

فعند اختيار ألوان الباركيه عليك معرفة باقى مكونات منزلك، حتي تتمكني من اختيار الدرجات الملائمة لألوان الدهانات وألوان المفروشات.

 أما عن موضة الباركيه يقول مهندسي الديكور ان اللون العسلي والرمادي هما أبرز الألوان التي يقبل عليها الشباب الان عند اختيارهم.

نوع الباركيه:

بالنسبة لنوع الباركيه فأفضل نوع هو الموسكي وهو المقاوم للعفن، والذي لا يتأثر بالتغيرات المناخية ويبقي علي نفس بريقه وشكله اذا ماحافظت علي الخطوات اللازمه عند تنظيفه.

فعند اختيار أرضيات الباركيه ليس شرطاً ان يكون النوع الأغلي سعراً هو الأقيم ولكن الأفضل هو نوع الأخشاب التي صنعت منها الارضية.

تركيبه الباركيه وضمانه:

التركيب والاستعانة بمتخصص في ذلك يعد من الجوانب المهمه والتي تساعدك علي تنسيق بيتك بشكل مختلف . وتنبهي جيدا لوجود ضمان لبعض الأعوام مع تركيب الباركيه، مع الحرص علي اتباع اساليب مناسبة عند تنظيفه والتعامل معه.

ديكورات المنزل:

الأرضية الاول ولا الفرش؟؟
عباره تحير الكثيرون، ولكن الافضل هو وضع مخطط تصوري لكل ماسيتضمنه منزك، وتنسيق الالوان والأشكال مع بعضهما البعض، ولكن بالنسبة لوضع الباركية فانه يكون بعد الانتهاء من دهانات المنزل وقبل وضع الاثاث فإحرصي علي تناسق ألوان الباركيه مع مفروشات منزلك وأدق تفاصيلها.

في النهاية، من المهم أيضًا إستشارة خبير في مجال الباركيه أو متخصص في التصميم الداخلي؛ للحصول على نصائح إضافية وتوجيه أفضل بناءً على احتياجاتك الفردية وظروفك.

شارك المقال على وسائل التواصل الإجتماعي